جزيرة أولخون: قطعة جنة صغيرة في روسيا

تلو الأخرى ، ركوب قطار طويل ومذهل ، ظهرنا في مدينة Irkutsk المذهلة. بعد أن حصلت على صور للمباني السوفيتية القبيحة الرمادية التي تغمرت مفهومنا لمدينة روسية ، كانت Irkutsk مفاجأة ممتعة. من خلال نظرة وحيوية أوروبا ، استحق Irkutsk وقتًا أكثر بكثير مما كان علينا استكشافه. كان لدينا يوم للتجول وتفقد بعض الكنائس المذهلة في جميع أنحاء المدينة. عند دخول الكنائس ورؤية الصلاة المستمرة والاحتفالية ، كان من الواضح على الفور أن روسيا تمسك بقوة بجذورها الدينية. بعد 15 ساعة فقط في Irkutsk ، غادرنا في الحافلة الصباحية (7 ساعات R700) إلى جزيرة Olkhon.

واحدة من الكنائس العديدة في Irktusk
جزيرة Olkhon هي قطعة من الجنة بطول 72 كم وذكر أنها واحدة من الستة من نقاط الطاقة الشامانية في Earths. تقع الجزيرة على بحيرة Baikal المذهلة ، وهي أعمق بحيرة في العالم في أكثر من 1600 متر في بعض الأماكن. يحمل هذا الجسم الواحد من الماء خمسة من المياه العذبة في العالم.

في انتظار ركوب العبارة إلى جزيرة أولخون
عندما قمنا بتجميع المنحنى الأول الذي قدم لنا رؤية للجزيرة ، قد نرى لماذا اقترح العديد من الناس أن نأتي إلى هذا المكان. أخذنا العبارة الصغيرة فوق الماء الكريستالي النظيف للغاية ، وذكر أنه يمكنك شربها مباشرة من الشواطئ. على الرغم من أننا نشعر بالقلق من مركز شبه الجزيرة الصغيرة ، فقد لا نزال نرى القاع ، والذي كان على الأرجح 50 أو أكثر من أمتار.

تزيل البلورة مياه بحيرة بايكال
في اليوم الأول في الجزيرة ، سررت بالشمس والطقس الدافئ ، الذي تعامل معنا لابتعادنا أثناء الرحلات في منغوليا. وضعنا على الشواطئ المذهلة واستحمام في أشعة الشمس الدافئة. في تلك الليلة الأولى ، اكتشفنا منطقة جيدة على الرمال والمخيمات تحت النجوم (التخييم مجاني تمامًا وقانوني على جميع شواطئ Olkhon). جزيرة Olkhiin هي منطقة العطلات للعديد من الروس ، لذلك كنا محاطين بالسكان المحليين البهيجين الذين يستمتعون بإجازتهم في الصيف.

منطقة التخييم المذهلة لدينا على الشاطئ

في اليوم التالي ، تفقدنا في منزل ضيف Nikita (R950/شخص مع اللوحة الكاملة +20 دقيقة مجانية تمامًا Banya). هذا المجمع الكبير هو مكة مكة للمسافرين الذين يذهبون إلى جزيرة أولخون ويمكنهم تنظيم أي شيء من الرحلات اليومية إلى رحلات نهاية الأسبوع في جميع أنحاء الجزيرة. عادةً ما تكون نفقات نيكيتا أكثر من ميزانيتنا ، ولكن عندما رأينا Smorgasbord للمأكولات الإقليمية المعروضة ، وغرفتنا المريحة النظيفة ، أدركنا أنها كانت صفقة ممتازة.

مساحتنا في بيت الضيافة نيكيتا
لقد أمضينا يومًا كاملاً في الاسترخاء على الشاطئ والسباحة في مياه Baikal (الباردة للغاية). لقد حصلنا عمليا على تان!

بعد ليلة في نيكيتا ، اشتعلت حالة الطقس السيئة بقدر ما نحن مرة أخرى. للأسف ، قمنا بتنظيم مغامرتنا في هذا اليوم (R800pp 7 ساعات مع الغداء) وبينما استقلنا الشاحنة الروسية للتوجه إلى الشمال من الجزيرة ، كانت عيوننا تنظر بحذر إلى السماء المظلمة.

الشاحنة الروسية وسماء غائمة بشكل خطير
لحسن الحظ ، سقط القليل من الرذاذ من السماء حيث اكتشفنا المنحدرات الرائعة لكيب خوبوي على الاقتراح الشمالي للجزيرة. لقد قمنا ببعض الزيادات لبعض المراقبة الرائعة حيث كان لدينا بانوراما كاملة من أولخون والبيكال المحيطة.

جرف العاشق بالقرب من كيب خوبوي
بعد جولتنا ، عدنا في الوقت المناسب لتناول عشاء لذيذ من Omul (Paikal Fish) Borsch و Potato Salad. بعد حشو أنفسنا ، توجهنا إلى Banya (الساونا/Bathhouse الروسية) حيث تغلبنا على أنفسنا مع فروع الأوكالبتوس وعرقوا بها لمدة 40 دقيقة.

خارج بانيا الروسية
بينما غادرنا Banya ، ساخنًا ومنتعشًا ، اكتشفنا رجلاً عجوزًا يلعب الأكورديون خارج قاعة الموسيقى في نيكيتا. تبين أننا كنا في الوقت المناسب لعرض موسيقي إقليمي. جلسنا في القاعة واستمعنا إلى الفرقة تلعب الألحان التقليدية من مناطق مختلفة من روسيا وأوروبا. كان الرجل العجوز على الأكورديون هو الأكثر روسية كاريزمية رأيناها على الإطلاق ولعبت الحشد مثل نجم موسيقى الروك. لقد كانت نهاية ممتازة لإقامة مثالية في جزيرة أولخون.

يا له من نجم موسيقى الروك

بعد 3 ليالٍ في الجزيرة ، كان علينا أن نغادر للعودة إلى Irkutsk لقطارنا إلى Omsk. لقد أحببنا الجزيرة ، وعلى الرغم من أننا سمعنا حكايات سفر عن جمالها ، إلا أننا ما زلنا معجبًا بالضبط بمدى جمالها حقًا. من المؤسف أن طبيعة هذه الرحلة تحتاج إلى التخطيط مقدمًا ، لأنه إذا كان لدينا المزيد من الوقت ، لكنا قد بقينا في هذه الجنة الساحرة.

تحقق من فيديو جزيرة Olkhon لدينا (7 دقائق)!

src = “” alt = “جزيرة أولخون: مجزأة قليلاًE of Paradise in Russia (Video) “Width =” 250 ″ Height = “375 ″ />

مثل هذا المقال؟ دبوس!

إخلاء المسئولية: الماعز على الطريق شريك أمازون وأيضًا تابعة لبعض تجار التجزئة الآخرين. هذا يعني أننا نقوم بإنشاء عمولات إذا قمت بالنقر فوق روابط على مدونتنا وشراء من تجار التجزئة هؤلاء.