Umzumbe ، Umkomaas ، St. Lucia & Swaziland – وصلنا إلى نهاية رحلة جنوب إفريقيا الملحمية

قادنا شرارة تشيفي الصغيرة من بورت سانت جونز إلى أومزومب للبقاء في الرحالين الموصى بها – مانتيس والقمر. لم يكن هناك السياح هناك على الإطلاق! أنا فقط ، نيك والموظفين الثلاثة الذين عملوا هناك. علقت معهم ، وذهبنا للتحقق من الشاطئ. لم أكن مهتمًا حقًا بالسباحة على الرغم من وجود العديد من أسماك القرش البيضاء الرائعة في المنطقة ، وعلى الرغم من أن لديهم شبكة لتجنبها من المجيء … يفعلون! انتهى Umzumbe بأنه معرض غونغ قليلاً. كان الهدف من الذهاب إلى هناك حتى يغوص نيك في بلدة أومكوما القريبة. قمنا بتنظيمه وكان الغوص هناك في اليوم الثاني في الساعة 7:00 صباحًا. قصة قصيرة طويلة ، كل ما يمكن أن يخطئ ، فعل … من إطار مسطح لنسيان الإرشادات ، وما إلى ذلك. لذا ، بدلاً من الغوص في ذلك اليوم ، انتهى بنا الأمر إلى الذهاب إلى حديقة Oribi Gorge الوطنية ، والتي [تبين أنها] رائعة.

الرحالين في مانس آند مون ، أمزومبي ، جنوب إفريقيا
بنغلنا في Mantis & Moon ، Umzumbe ، جنوب إفريقيا

Oribi Gorge عبارة عن منطقة رائعة على نهر Umzimkulwana وهي واحدة من أبرز الأحداث في الساحل الجنوبي. اخترنا ارتفاع 10 كم وانطلق في الغابة السميكة. كان هناك مسار ولكن لا توجد علامات أو أي شيء ، لذلك كان علينا حقًا أن ننظر إلى التأكد من بقائنا في الطريق … لم نكن نجح عدة مرات! كان المسار متعرجًا وملعطفًا مع النهر على جانب واحد منا والمنحدر الهائل من جهة أخرى. انتهى الارتفاع في شلال جميل ، تمكنا من فرحة سلطات التونة من قبل أنفسنا ، كنا المتنزهين الوحيدين على الطريق في ذلك اليوم. يوم رائع آخر في جنوب إفريقيا.

المشي لمسافات طويلة جنبًا
شلال مذهل في Oribi Gorge ، Umzumbe ، جنوب إفريقيا
في اليوم التالي كان نيك قادراً على الغوص. لسوء الحظ ، لم يتعاون الطقس. وصلنا إلى Umkomaas في الساعة 6:30 صباحًا وحصل على كل شيء. انطلق قارب البروج في المحيط الغادر. كان الإطلاق مجنونًا ، حيث أقلع القارب الصغير من موجات هائلة ويبدو أنه كان يزدهر في المياه البيضاء! لقد كانوا هناك للقيام بغطاءين وبين الغوص الأول والثاني الذين جلسوا على متن القارب حتى وقت السطح 1/2 ساعة. خلال ذلك الوقت ، ألقى الجميع أن يكونوا دوار البحر – باستثناء نيك ومدرب الغوص. كانت الأمواج كبيرة لدرجة أنها لم تكن ممتعة على الإطلاق. ومع ذلك ، فإن الغوص الثاني الذي جعل كل شيء يستحق العناء. ذهبوا إلى موقع Raggie Caves Dive ، وانتهى به الأمر إلى رؤية حوالي 10 أسماك قرش Raggie Tooth وحتى جمع أسنان القرش الكبيرة من القاع الرملي! هدية تذكارية مثالية.

بعد الغوص ، شقنا طريقنا شمالًا إلى موقع التراث العالمي لليونسكو في حديقة إيسيمانغاليسو للأراضي الرطبة. تمتد الحديقة لمسافة 200 كيلومتر من الحدود الموزامبيك إلى الطرف الجنوبي لبحيرة سانت لوسيا. تحمي هذه الحديقة الرائعة 5 أنظمة بيئية مختلفة: الشعاب المرجانية والشواطئ البحرية والبحيرات والأراضي الرطبة والغابات والغابات الساحلية. لقد انسحبنا إلى بلدة سانت لوسيا الصغيرة وبمجرد وصول رؤوسنا إلى الوسادة في الرحالين لدينا ، كنا خارجًا. يوم طويل جدًا من الغوص والقيادة … وخلال ذلك الوقت ، أصبت بنزلة برد. في صباح اليوم التالي ، أخذنا سيارتنا إلى مصب بحيرة سانت لوسيا لرؤية النظم الإيكولوجية المختلفة ونأمل ، أفراس النهر. كنا في حظ ، أول مسار صغير سافرنا إليه رأينا أول أفراس النهر ؛ ليس واحد فقط ، ولكن 8! كانوا جميعا يتجولون حول حفرة سقي صغيرة وتشمس على الشاطئ. كانت ضخمة ، رمادية ، نقطات وردية مع أجمل الأذنين الصغيرة. وجدنا أيضًا تمساحًا كبيرًا على الشاطئ بجانبهم. بداية رائعة لسيارة طبيعتنا عبر الحديقة. ذهبنا إلى بضع مواقع أخرى ورأينا أفراس النهر في الأراضي الرطبة ، حتى أكثر من الرؤية الأولى. وجدنا أيضًا بوفالو ، حمراء حمراء ، بابون ، العديد من الأنتيل ، أنواع الطيور المختلفة. كان يومًا رائعًا. المنزل لتناول العشاء والليل في وقت مبكر.

أفراس النهر في مصب سانت لوسيا ، جنوب إفريقيا

لا تريد أن تعترض طريق تلك الأنياب. وارثوج في مصب سانت لوسيا ، جنوب إفريقيا
وجهة نظر جميلة في مصب سانت لوسيا ، جنوب إفريقيا
لوح مثالي لاكتشاف فرس النهر والتماسيح. مصب سانت لوسيا ، جنوب إفريقيا
في اليوم التالي كنا مستيقظين في وقت مبكر …. قبالة إلى حديقة Imfoluzi الوطنية للقيام بسفاري آخر ذاتية الدفع! كانت هذه الحديقة أكثر صعوبة في اكتشاف الحيوانات ، وكانت الفرشاة أكثر سمكا من الحدائق الأخرى التي كنا نتعامل معها ، لذلك كان علينا حقًا البحث لرؤية الحيوانات المراوغة. لقد قمنا بعمل رائع وانتهى بنا الأمر إلى رؤية حوالي 15 زرافة ، وعدة قطعان من Wiildebest و 12 وحيد القرن الأبيض (ربما كان هناك وحيد القرن الأسود أيضًا ، لكن من الصعب معرفة ذلك). الآن رأينا كل ما أردنا رؤيته … باستثناء الفهد ، نأمل أن نرى ذلك لاحقًا في الرحلة. المشهدكان ERY رائعًا أيضًا ، وقد توجهنا إلى وجهة نظر عالية جدًا لرؤية السهول المنتشرة مع الظباء والبافالو والحمر الوحشية أدناه. بينما كانت الشمس تغرب ، عدنا إلى مدينة سانت لوسيا لتناول وجبة جيدة ومحادثات مع المسافرين الآخرين الذين يقيمون على ظهرنا. قضى اليوم الأخير في سانت لوسيا تقشعر لها الأبدان والأهم من ذلك بكثير … عدم الاستيقاظ مبكرًا! لا تنبيه على مدار الساعة في ذلك اليوم.

الظباء في حديقة Imfoluzi الوطنية ، جنوب إفريقيا
زرافة ساخرة في حديقة Imfoluzi الوطنية ، جنوب إفريقيا

منظر جميل في حديقة Imfoluzi الوطنية ، جنوب إفريقيا
كان وقتنا في جنوب إفريقيا فيما يتعلق بنهاية. لكن أولاً ، اخترنا التوجه إلى بلد سوازيلاند ، وهي دولة صغيرة جدًا تحدها 3 جوانب بجنوب إفريقيا وعلى جانب موزمبيق. معروف بطرقها التقليدية واحتياطيات اللعبة المذهلة. لم نبقى على محمية من قبل واخترنا أن هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك. ذهبنا إلى حديقة ميلوان الوطنية وبقينا في المنزل التقليدي يسمى “Roundevel”. مصنوع من الطين والعشب ، كان كوخنا ضخمًا ، وناصعًا وكان له نوافذ مستديرة كبيرة على الجانبين. لقد كانت أكثر الرحالة الخلابة أو دار الضيافة أو الفندق أو النزل أو كوخ بقينا في أي وقت مضى !! تم وضع الرحالة على مساحة كبيرة محاطة بالجبال وكيلومترات وكيلومترات من الأراضي العشبية.

دار الضيافة Roundevel في محمية ميلواني ، سوازيلاند
هذا الاحتياطي مميز لأنه لا يوجد مفترس (إلى جانب أفراس النهر والتماسيح) في الحديقة ، وهذا يتيح للسياح أن يكونوا قادرين على المشي بحرية مع الحيوانات الأخرى غير الضارة. أمضى صباحنا في تناول القهوة والوجبة الإفطار بشكل أفضل خارج كوخنا ومشاهدة Warthogs ، وأنواع مختلفة من الظباء ، النعامة ، والرعي البري على عتبة بابنا. كان مكانًا سحريًا. ذهبنا في نزهة في يوم من الأيام عبر الحديقة ورأينا الكثير والكثير من الحيوانات بما في ذلك أفراس النهر والتماسيح الكبيرة … بجانبنا مباشرة ، كنا قريبًا جدًا منها ولم نكن حتى في سيارة كالمعتاد. تجربة مذهلة جدا. في إحدى الليالي ، ذهبنا إلى المعسكر الرئيسي وشاهدنا الرقص التقليدي للرقص قبل العودة إلى كوخنا المثالي لنوم آخر بدون صوت.

الاستيقاظ على الحياة البرية في محمية ميلوان في سوازيلاند
قبالة على ارتفاع من خلال احتياطي اللعبة ، سوازيلاند

جزيرة التمساح. محمية ميلوان ، سوازيلاند
الطرق الملونة الصدأ المذهلة ، حديقة ميلوان الوطنية ، سوازيلاند

غادرنا سوازيلاند بعد 3 ليال وتوجهنا إلى وجهتنا النهائية في جنوب إفريقيا ، بريتوريا. لقد أمضينا 3 ليال هناك في الرحالة المذهلة حقًا والتقينا بالكثير من الأشخاص الرائعين. كنا هناك فقط لإرجاع سيارتنا ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة موزمبيق ونقوم بالاحتمالات والغايات الأخرى. لقد كانت مدينة رائعة ، لكننا أمضينا الكثير من وقتنا في الخارج ، والقيام بالبحث والاستعداد للمغامرة التالية … Mozambique ، هنا نأتي!

هل أعجبتك هذه التدوينة؟ دبوس!

إخلاء المسئولية: الماعز على الطريق هو مشارك في الأمازون وأيضًا تابعة لبعض تجار التجزئة الآخرين. هذا يعني أننا نربح عمولات إذا قمت بالنقر فوق روابط على مدونتنا وشراء من تجار التجزئة هؤلاء.